القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل وهام


في رسالة وجهتها السيدة نورية بن غبريط الى المعلمين بمناسبة يومهم العالمي 5 اكتوبر حذرتهم فيها من مغبة الاستسلام لحملات افشالهم وافقادهم الامل , داعية اياهم الى التطلع للمستقبل بشغف وامل . 

وأضافت بن غبريط في رسالتها '' انتم المدرسين تقومون بدور بالغ في بناء مقاربات بيداغوجية مبتكرة وفعالة ,فأنتم تساهمون في تربية ذات نوعية باعتبارها عماد السلم والتنمية المستدامين. 

 واضافت ,ان تحقيق جودة التعليم يمر حتما عبر تأهيل الاساتذة وكفاءاتهم البيداغوجية والمهنية وخصالهم الانسانية في سياق يميزه للاسف تلاشي بعض القيم .

 كما دعت الوزيرة الى تشجيع الاطفال على اطلاق العنان لعبقريتهم وتفجير طاقاتهم الابداعية باعتبار ان التلميذ هو سبب وجودنا ومحور انشغالاتنا ,لذا يجب ان نكون قدوة المتعلم , مواطن الغد ''. 

وتعهدت بن غبريط بالالتزام التام لتعميق الحوار والتشاور مع الشركاءالاجتماعيين قائلة '' نحن لانتبرا من مسؤولياتنا في تحسين ظروف تمدرس التلاميذ وعمل جميع الموظفين بالتعاون مع الدوائر الوزارية المعنية ,كما ادعوا جميع الافراد الى تغليب روح المسؤولية حتى ينعم القطاع بالاستقرار الدائم من اجل تمدرس هاديئ ''.

 واضافت '' من جهتنا نجدد لكم التزامنا بالعمل على تحسين ظروف عملكم والتكفل بتكوينكم بما يتوافق مع احتياجاتكم ومتطلبات مهنة التدريس في هذه الالفية الثالثة حتى نحسن نوعية التعليم للجميع ''.
 رسالة وزيرة التربية نورية بن غبريط , يومية النهار بتاريخ 2016/10/05.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

<