القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل وهام

نصائح للمقبلين على اجتياز مسابقة الاساتذة 2018 



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، متابعي مدونة التعليم والدراسة في الجزائر،  هذا الموضوع لفائدة خريجي الجامعات الراغبون في الترشح لمسابقة توظيف اساتذة التعليم الابتدائي 2018 .. لنقدم لكم في هذا الموضوع مجموعة من النصائح لفائدة المقبلين على اجتياز مسابقة الاساتذة 2018 .

                     
1/ على المترشح ان يقوم بجمع كل الكتب والمراجع الخاصة بتخصصه وان يكون على اطلاع على محتواها مثلا مترشح في مادة الرياضيات للطور المتوسط يكون على اطلاع بالكتب المدرسية لسنوات الاولى متوسط ، الثانية متوسط ، الثالثة متوسط ، الرابعة متوسط .

2/ على المترشح الاطلاع على برنامج الاختبارات المخصص لامتحان التخصص الذي تضعه وزارة التربية الوطنية حتى تكون لديك فكرة عن المواضيع التي ستاتي في الامتحان (طالع من هنا :  برنامج اختبار مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي 2018 ).

3/ على المترشح ان يقوم بحل مواضيع للمسابقات الماضية او مواضيع مقترحة للمسابقة حتى يكسب نفسه مهارة وخبرة للتعامل مع هكذا اسئلة (اليكم مواضيع مسابقة الاساتذة 2016 جميع التخصصات وكل الاطوار : من هنا ).

                       
4/ على المترشح ان ياخذ هذا الامتحان على محمل الجد وان يعتبره كامتحان شهادة البكالوريا او امتحان في الجامعة .

5/ الاجابة على الاسئلة تكون بدقة دون الخروج عن الموضوع وكذلك يجب تنظيم ورقة الاجابة جيدا للحصول على علامة جيدة ومرضية ان شاء الله .


في الاخير مدونة التعليم والدراسة في الجزائر تتمنى لكل مقبل على اجتياز مسابقة الاساتذة 2017 التوفيق والنجاح والظفر بمنصب استاذ.

مواضيع مهمة خاصة بمسابقة الاساتذة 2018 :
اليكم موضوع مفيد للتحضير الجيد لمسابقة الاساتذة 2018 :
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. شكرا جزيلا على مجهوداتكم.

    ردحذف
  2. غير معرف7:19 ص

    هل من الضروري على المترشحين العاملين التصريح بذلك في التسجيل واخذ موافقة المدير وهل هناك ضرر ان لم يصرحو

    ردحذف

إرسال تعليق

<