القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

الأعراض التي أصابت 4 تلاميذ بسبب لقاح الحصبة "عادية"



تلقيح 2124 تلميذا من بين 600 ألف بالعاصمة

 قال مدير الصحة للعاصمة ميراوي محمد٬ إن أربعة تلاميذ من مدرسة 5 جويلة بباب الزوار٬ أصيبوا بمضاعفات صحية عادية بعد تطعيمهم بلقاح الحصبة من أصل أكثر من ألفين تلميذ خضع للتلقيح وتم نقلهم إلى العيادة المتعددة الخدمات بباب الزوار٬ أين تم تلقيهم الإسعافات اللازمة قبل أن يعودوا إلى منازلهم. 


أعلن مدير الصحة لولاية الجزائر ميراوي محمد٬ بأن عملية تلقيح تلاميذ المدارس٬ جرت طيلة نهار أمس في ظروف عادية٬ ما عدا تسجيل بعض حالات الخوف والقلق لدى أربعة تلاميذ٬ من مدرسة 5 جويلية في باب الزوار٬ تم نقلهم إلى العيادة متعددة الخدمات بباب الزوار في العاصمة٬ للتكفل بهم٬ حيث ظهرت عليهم أعراض جانبية ”عادية“ تسجل حتى في حالة تناول الباراسيتامول وهو ما يلزم الفرق المجندة للتلقيح بإخضاع جميع التلاميذ أو الأطفال الذين يخضعون للتلقيح إلى رقابة لمدة نصف ساعة للتأكد من عدم تسجيل أية مضاعفات صحية حتى وإن كانت عادية. 


وأضاف ميراوي في تصريح لــ«البلاد“ أن التلاميذ الأربعة هم في صحة جيدة لا تستدعي التخوف٬ وقال إنه تم تلقيح 2124 تلميذا لم يتم تسجيل أي مضاعفات لديهم باستثناء التلاميذ الأربعة. و قد انطلقت على مستوى جميع المؤسسات التربوية للطورين الابتدائي والمتوسط لولاية الجزائر حملة تلقيح ضد الحصبة والحصبة الألمانية٬ لفائدة التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و15 سنة حسب المتحدث٬ علما أن هذه الحملة ستستمر إلى غاية 15 مارس المقبل ستسمح بتلقيح تلاميذ الابتدائيات والمتوسطات ضد الحصبة والحصبة الألمانية وسد خطر تنقل هذين المرضين“. 


وقال إنه تم تجنيد فرق طبية في جميع المؤسسات التربوية المعنية بالعملية٬ مضيفا أنه على التلميذ أن يحضر دفتره الصحي قبل عملية التلقيح حتى يتمكن الأطباء من معرفة حالته الصحية. وحسب لعشاب المكلفة بالصحة المدرسية على مستوى ذات المديرية٬ فإن عدد التلاميذ الذين سوف يستفيدون من هذه اللقاحات عبر إقليم ولاية الجزائر يبلغ أزيد من 600 ألف تلميذ يزاولون دراساتهم في الابتدائيات والمتوسطات. 


يذكر أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات كانت قد أعلنت في بيان لها الأربعاء الفارط أنه سيتم إطلاق حملة وطنية للقاح ضد الحصبة والحصبة الألمانية في الوسط المدرسي من 6 إلى 15 مارس 2017.
المصدر
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات