مدونة التعليم والدراسة في الجزائر مدونة التعليم والدراسة في الجزائر
random

جديد المدونة

random
recent
جاري التحميل ...
recent

نماذج التعبير الكتابي للسنة الخامسة ابتدائي الجيل الثاني




مدونة التعليم والدراسة في الجزائر
التعليم الابتدائي 
السنة الخامسة ابتدائي
شهادة التعليم الابتدائي cinq  
نماذج التعبير الكتابي للسنة الخامسة ابتدائي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعي مدونة التعليم والدراسة في الجزائر،هذا الموضوع خاص بقسم السنة الخامسة ابتدائي الجيل الثاني سنقدم لكم فيه نماذج التعبير الكتابي للسنة الخامسة ابتدائي الجيل الثاني الفصل الاول مع الحلول من اجل التحضير الجيد لاختبارات الفصل الاول ولشهادة التعليم الابتدائي 2019 .. نتمنى ان تفيدكم وان تنال اعجابكم . 

نترككم الآن مع تحميل : نماذج التعبير الكتابي للسنة الخامسة ابتدائي


التعبير الكتابي رقم 01:السنة الخامسة ابتدائي: مع بعض الاستشهاد.
*الموضوع:العلم.
-للعلم مكانة خاصة لدى الأمم ،فهو المعرفة و البحث المستمر لاكتشاف حقائق الكون و خباياه و أسراره،و ما يحيط بهذا العالم من مفاجآت ،فهو عنصر أساسي في حياتنا حقا.
-إن للعلم فوائد كثيرة و يمكن ذكر بعضها ،فهو قد ساهم في تعريف الشعوب ببعضها و التواصل فيما بينها من خلال أجهزة الاتصالات الحديثة من أنترنت و حواسيب و هواتف.وكذلك تطور وسائل النقل بأنواعها البرية و البحرية و الجوية،كما ساهم العلم في تطوير اقتصادنا وخاصة الميدانين  الزراعي و الصناعي من خلال الوسائل و التقنيات الحديثة المستخدمة حاليا،حتى في الميدان التجاري من خلال تطور وسائل التبادل التجاري،كما ساهم العلم في ميدان الطب من اكتشاف دواء العديد من الأمراض المستعصية،كما اكتشف بفضله نظريات جديدة في ميدان الرياضيات و الكيمياء و الفزياء،وتطورت بفضله الأسلحة لتعطي قوة كبيرة للدول في حماية نفسها،كما استطاع الإنسان بفضله اكتساح الفضاء و غزوه عدة مرات .
في الأخير نرى أن العلم أصبح شيئا ضروريا في حياة المجتمعات والسبيل الأول و الأخير في إحرازها مكانة بين الأمم فيعلو بذلك شأنها و يسمو اسمها،فهو أول ما اوصى به الله تعالى رسوله صلى الله عليه وسلم من خلال قوله تعالى"اقرأ بسم ربك الذي خلق،خلق الإنسان من علق"و قوله تعالى"قل هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون" كما أوصى به صلى الله عليه وسلم من خلال قوله"من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتى يرجع" ،و يقول الشاعر أيضا:العلم يبني بيوتا لا عماد لها~والجهل يهدم بيوت العز والشرف.


التعبير الكتابي لشهادة التعليم الابتدائي:رقم 02*الموضوع:العمل
-إن العمل هو الجهد العضلي و الجسدي الذي يبذله الإنسان دوما لإنجاز شيء ما في مختلف مجالات الحياة 
-ومن مجالات و جوانب العمل أولا الجانب الإدارة و ما يفعله الإنسان لتسيير أي مؤسسة أو شيء آخر،كما له جانب إبداعي كاختراع و ابتكار شيء ما لتسهيل مشاق الحياة،كما له جانب يدوي كالأشغال التي يقوم بها لإنجاز أدوات و سائل يستخدمها يوميا في حياته.وأما الجانب الآخر هو الجانب الفكري من خلال الانتاج الكتابي حول مواضيع متعددة.فكل شيء من زراعة أو صناعة أو تجارة أو حرف إلا و يكون للعمل نصيب فيها.
-حقا أصبح العمل ضرورة حتمية في حياتنا فبه تتقدم المجتمعات و تحقق متطلبات أفرادها،و به نوفر أموالا و دخلا وخدمات متنوعة،و يحسن من طرق التواصل بين الأشخاص،و التقليل من نسبة البطالة والجرائم.
 فالاسلام يعتبر العمل عبادة وقد أوصى به الله تعالى لقوله"و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون"،و قوله صلى الله عليه وسلم"إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه" وقوله أيضا"إن أحب الأعمال إلى الله أدومها و إن قل".


للمزيد من المواضيع والدروس والتمارين الخاصة بالسنة الخامسة ابتدائي : اضغط هنا ، دمتم أوفياء لمدونة التعليم والدراسة في الجزائر ..اذا كان لديك طلبات او اقتراحات اترك تعليقا بالاسفل وسنجيبك اجابة شافية ان شاء الله .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا ليصلك كل جديد

المتابعون