القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار





بلغ عدد المترشحين لمسابقة توظيف الأساتذة في قطاع التربية في الأطوار الثلاثة٬ نحو500 ألف مترشح٬ والتي ستجرى يوم 29 جوان الداخل٬ في انتظار فصل مصالح بن غبريت في إمكانية احتساب الاقدمية بالنسبة للاساتذة المتعاقدين الذين يشاركون في المسابقة هذا الموسم مثلما حدث الموسم الفارط.


 وكشف فيصل فاضل٬ مدير الموارد البشرية بوزارة التربية٬ عن تسجيل نصف مليون مترشح لمسابقة توظيف الاساتذة المنتظر تنظيمها في 29 جوان القادم٬ واشار المتحدث إلى أن هؤلاء المترشحين سيتنافسون على 10 آلاف منصب في رتب اساتذة التعليم المتوسط والتعليم الثانوي٬ حيث انتهت التسجيلات الالكترونية الاسبوع الماضي٬ والذي كان على موقع التسجيلات  concours.onec.dz .


واشار المتحدث إلى أن هذا العدد الهائل من المترشحين للمسابقة سيمكن من انتقاء احسن الاساتذة للتدريس في القطاع ابتداء من الموسم الدراسي المقبل سواء للطور الثانوي أو المتوسط.

وفيما يخص امكانية احتساب الاقدمية بالنسبة للاساتذة المتعاقدين الذين سيشاركون في المسابقة هذا الموسم مثلما حدث الموسم الفارط٬ قال المتحدث إن الوزارة لم تفصل بعد في هذا القرار. هذا وقد أقصيت الالاف من الملفات التي لا تتوفر شروط المشاركة في المسابقة والتي على رأسها عدم قبول الاقامة في الولاية نفسها٬ حيث لم تؤخذ بعين الاعتبار الملفات الناقصة أو تلك الواردة خارج آجال التسجيلات. كما لم تقبل وزارة التربية إلا شهادات النجاح النهائية أو المؤقتة٬ علاوة عن أن المصالح الوصية رفضت كل الملفات التي تحمل الشهادات الادارية المسلمة من غير الجامعات لتدريس بعض الفروع غير المذكورة في شهادة النجاح. كما لم تؤخد بعين الاعتبار الشهادات غير المودعة خلال فترة التسجيلات وتفتح المسابقة للمترشحين عل

المصدر : البلاد
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات