القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

امتحانات مهنية للترقية تخص 21 رتبة في قطاع التربية



باشرت مصالح الوزيرة بن غبريت في التحضير للامتحانات المهنية الخاصة بالترقية إلى21 رتبة٬ ومن المقرر أن يتم فتح التسجيلات اليوم أو غدا على أن يتم إجراء الامتحان بتاريخ 9 جويلية المقبل.


 وأوضح مدير الموارد البشرية فيصل فاضل٬ أمس٬ أن الامتحان المهني للترقية المقررة شهر جويلة المقبل تخص 21 رتبة ممثلة في معلم المدرسة الإبتدائية ـ مدير ثانوية ـ مدير مدرسة ابتدائية ـ مساعد مدير مدرسة ابتدائية ـ مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ـ مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ـ مستشار التغذية المدرسية ـ مشرف التربية ـ مشرف رئيسي للتربية ـ معاون تقني للمخابر ـ ملحق رئيسي بالمخبر ـ مقتصد ـ نائب مقتصد ـ نائب مقتصد مسير ـ مقتصد رئيسي ـ مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ـ ناظر ثانوية ـ مستشار رئيس للتربية ـ مستشار التربية ـ مساعد رئيسي للتربية ـ مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية. 


وأشار المتحدث امس في تصريح للبلاد الى أن تنظيم الامتحان المهني سيكون بتاريخ 09 جويلية ٬2017 على أن تتم عملية فتح التسجيلات وإيداع الملفات ابتداء من اليوم او الغد. 

من جهتها حذرت نقابات التربية من نقص فادح في التأطير الموسم المقبل في حال لم تسارع الوزارة إلى تعديل القانون الخاص لقطاع التربية وإنهاء الإجحاف الذي طال بعض الرتب. وأشارت إلى أن بعض الرتب المعنية بالترقية والتأهيل ستشهد عزوفا من طرف مختلف اسلاك التربية وهو ما سيؤدي إلى نقص في التأطير. 


ودعت الوزارة إلى الإسراع في إقرار التعديلات اللازمة على القانون الخاص لتفادي تسجيل عزوف مختلف الأسلاك عن التسجيل على قوائم التأهيل٬ مشيرة إلى أن القطاع يعيش أزمة في بعض المناصب٬ على سبيل المثال منصب المدراء٬ مستشار التربية ونظار الثانويات
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات