القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

اصداء تصحيح شهادة التعليم الابتدائي 2017 : علامات ممتازة في العربية ومتوسطة الى ضعيفة في الرياضيات والفرنسية




المصدر : الشروق كشفت عملية التصحيح الأولية لاوراق المترشحين لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية، تسجيل علامات ممتازة في مادة اللغة العربية، فيما تأرجحت نتائج مادتي الرياضيات والفرنسية بين المتوسطة والضعيفة، في وقت فضل أغلب المصححين العمل ليلا بعد الساعة الثامنة.


وأضافت، المصادر، أن المصححين، فضلوا الدوام الليلي لمباشرة عملية تصحيح أوراق المترشحين لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية المعروف "بالسانكيام"، التي انطلقت بصفة رسمية الأربعاء الماضي، بعد الانتهاء من "التصحيح النموذجي"، على اعتبار أن الدوام المستمر الذي اقترحه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، على رؤساء المراكز، ينطلق من الساعة السابعة صباحا ويستمر إلى غاية الثانية زوالا لم يتوافق وبرنامجهم اليومي ولم يساعدهم في أداء مهامهم .


وبخصوص العلامات الأولية المنتقاة من بعض مراكز التصحيح بالجزائر العاصمة، بعد مرور ثلاثة أيام على انطلاق التصحيح، خاصة وأن الأوراق المصححة هي لتلاميذ ينتمون لمختلف ولايات الوطن وليست لتلاميذ من العاصمة، بحيث تم تسجيل علامات ممتازة لجل التلاميذ في مادة اللغة العربية، وبالتالي فالعديد منهم تحصل على العلامة الكاملة وهي 10 على 10 وهناك من تحصل على علامة جيدة قدرت بـ 9 على 10. في حين تراوحت علامات المترشحين لحد كتابة هذه الأسطر، في مادة الرياضيات بين المتوسطة والضعيفة، على اعتبار أن هناك من تحصل على علامة صفر. وأما في مادة اللغة الفرنسية فقد بينت النتائج الأولية أن أعلى علامة منحت إلى غاية أمس الجمعة قد قدرت بـ 7 على 10، وهو ما يبين أن النتائج دون المستوى، في انتظار ما سيكشف عنه التصحيح في الأيام المقبلة.


مواضيع مهمة :
نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2017 cinq.onec.dz
موقع اعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2017 cinq.onec.dz
تسجيلات اشبال الامة للسنة الاولى متوسط 2018/2017
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات