القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

نتائج جيدة في المواد الادبية وكارثية في الفيزياء والرياضيات لتلاميذ البيام



أفرجت عمليات التصحيح الأولى لأوراق مترشحي شهادة التعليم المتوسط، عن نتائج الامتحان والنقاط المحصل عليها من طرف التلاميذ، والتي كانت جيدة في المواد الأدبية وكارثية في الفيزياء والرياضيات.

وحسبما كشفته مصادر مقربة من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات للنهار، فإن نتائج التصحيح الأول لأوراق مترشحي «البيام» دورة جوان 2017، كانت جيدة في المواد الأدبية، على غرار اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا واللغات الأجنبية، في حين تمّ تسجيل نتائج كارثية في المواد العلمية خاصة الرياضيات والفيزياء.
وأوضحت ذات المصادر، أن الأساتذة المكلفين بعمليات التصحيح الأولى وجدوا إجابات مقنعة ونتائج جيدة في اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا، إضافة إلى اللغات الأجنبية، حيث تراوحت نتائج التلاميذ بين 14 و15 من 20 في اللغة العربية و12 و13 من 20 في اللغات الأجنبية والتاريخ والجغرافيا، مع تسجيل نسبة ضئيلة من الأوراق التي لم ترق إلى المعدل وتحصل أصحابها على علامات 8 من 20.
كما أضافت نفس المصادر، أن المواد العلمية قد سجلت نتائج كارثية خاصة فيما يخص الفيزياء والرياضيات، حيث تفاجأ الأساتذة المصححون خلال التصحيح الأول من الإجابات التي لم ترق إلى مستوى التلاميذ، خاصة وأن موضوع الفيزياء كان سهلا على المترشحين، أين تم تسجيل نسبة قليلة من التلاميذ الذين تحصلوا على معدل 10 من 20 في الفيزياء، مع تسجيل عدد كبير من المترشحين الذين تحصلوا على نقاط أقل من 7 و9 من 20.

وفي الرياضيات، أكدت مصادر النهار أن النقاط كانت متقاربة بالرغم من وجود العديد من التلاميذ الذين لم يحققوا المعدل، حيث سجل عدد كبير من الذين تحصلوا على 9 من 20، في حين تم تسجيل نتائج متوسطة في العلوم الطبيعية تراوحت فيها النقاط بين 10 و13 من 20، في حين تم تسجيل العديد من المترشحين المتحصلين على علامات فاقت 15 و16 في هذه المادة وذلك بمختلف المراكز على المستوى الوطني.
وأوضحت مصادر النهار، أنه وحسب التصحيح الأول لأوراق التلاميذ، فإن نتائج امتحان نهاية التعليم المتوسط ونسبة النجاح فيه لن تقل عن السنة الماضية، خاصة بعد تسجيل تحسن في عدد من المواد خاصة الأدبية واللغات الأجنبية والعلوم الطبيعية، في حين كانت نتائج الفيزياء والرياضيات هي النقطة السوداء.
مواضيع مهمة :
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات